جاري تحميل ... Kolenas

إعلان الرئيسية

أخبار الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

التطوير الذاتي

3 عبارات ملهمة للتخلص من الخوف و القلق من المستقبل

3 عبارات ملهمة للتخلص من الخوف و القلق من المستقبل


اليوم أود أن أتحدث إليكم حول تجنب القلق أو على الأقل أود أن أشارككم ثلاث عبارات ملهمة من شأنها أن تساعدكم   على تجنب الخوف ، لتجنب القلق الشديد. وإحدى هذه العبارات ، في الواقع ، توجد  في كتاب لبول ج. ماير ، الذي كان مؤلفًا أمريكيًا ملهمًا للغاية. يقول بول جي ماير في أحد كتبه: "انتظر قبل أن تقلق. لذلك يقول ذلك في شكل. "wait to worry". ويوضح أن 90٪ من مخاوفنا تتعلق بأشياء لا تحدث أبدًا .

وهذا أمر قوي جدًا أن نقول لأنفسنا أننا في كثير من الأحيان نخاف من الكثير من الأشياء ، ونقلق بشأن الكثير من الأشياء ، والكثير من الموضوعات المختلفة ، وفي النهاية ، ما يخيفنا ، ما الذي يثير قلقنا ، ما الذي يسبب لنا القلق ، حسنًا ، في النهاية ، لا يحدث ، يكاد لا يحدث أبدًا أو في 90٪ من الحالات ، لا يحدث.

وذكرني بجملتين أخريين أردت أن أشاركهما معكم. لذا فالأول: "انتظر قبل أن تقلق". ثم سأقدم لك بعض النصائح العملية في نهاية كيفية إعداد هذا ، لأنه من السهل فهمه ، لكن التطبيق دائمًا ما يكون صعبًا. لذلك كانت الجملة الأولى ، "انتظر قبل أن تقلق. "

العبارة الأخرى التي تحمل نفس الروح والتي أحبها كثيرًا هي عبارة لسينيك ، الفيلسوف الرواقي الشهير الذي قال ، قبل ألفي عام ، "الرجل الذي يعاني قبل الوقت يعاني أكثر. حسب الضرورة". إنها نفس الروح في الواقع. الرجل الذي يعاني قبل الوقت هو الرجل الذي يعاني قبل الوقت المناسب ، أي شخص قلق ، ويعاني من القلق قبل وقوع الحدث. إنه يعاني من الألم ، لذلك فهو في النهاية يعاني أكثر من اللازم لأن أيًا من الأشياء التي يخشى الشخص حدوثها ، وفي هذه الحالة عانى قبل أن يقلق ويتألم أثناء حدوثه ، بعد حدوثه. لذلك سيكون قد عانى أكثر من اللازم.

وإذا لم يحدث ، في الحالة المعاكسة ، الشيء الذي يخافه ، الشيء الذي كان قلقًا بشأنه ، حسنًا ، فسيكون قد أكد أنه إذا لم يكن لديه على الإطلاق ... أو لكان قد عانى ، في حين أنه لو لم يشدد على الإطلاق بشأن هذا الشيء ، لما كان سيعاني. لذلك سيتوتر أيضًا أكثر من اللازم.

في كلتا الحالتين ، الشخص الذي يعاني قبل حدوث شيء ما يعاني أكثر من اللازم وأجد أنه قوية جدًا كجملة ، كفكرة ، وهذه الفكرة ، تتناسب تمامًا مع فكرة Paul J.Meyer عندما قال ، "انتظر قبل أن تقلق. "انتظر حتى يكون هناك سبب حقيقي ، لا تعاني بعد. انتظر حتى يكون هناك سبب حقيقي.

والجملة الثالثة الملهمة لتجنب القلق أو على الأقل الحد منه بشكل كبير هي جملة مارك توين ، الكاتب الأمريكي الشهير مارك توين الذي قال: "لقد واجهت الكثير من المشاكل في حياتي. معظمها لم تحدث أبدًا. " 

إنها نفس الفكرة مرة أخرى ، الفكرة هي أنه كان لديه الكثير من المشاكل ، الكثير ، الكثير ، الكثير من المشاكل في حياته باستثناء أن الغالبية لم تحدث أبدًا ، وهذا يعني أن المشاكل ، أخيرًا كانت في رأسه وبالتالي لقد عانى في رأسه ، كما يقول سينيك ، لذلك عانى قبل الوقت وبسبب هذا ، فقد عانى أكثر من اللازم لأنه لم ينتظر قبل القلق ، كما يوصي بول ج. ماير.

إذن ، ثلاث جمل رائعة حقًا سألخصها لكم بعد قليل ، لكن قبل ذلك ، سأقدم لكم بعضًا من النصائح العملية ، لأنه من الجيد أن تدرك أنه لا يجب عليك التشديد على لا شيء يجب ألا تشدد قبل وقوع الحدث ؛ غالبًا ما نؤكد من أجل لا شيء ، هذا واضح. الآن علينا التأكد من تطبيق ذلك. إنه دائمًا أصعب تطبيق.

أول شيء أوصيكم بفعله ، وهو شيء عملي حتى لا تشدد من أجل لا شيء أو حتى لا تشدد قبل أن يكون ضروريًا ، هو أن تفهم تمامًا مصدر القلق. في كثير من الأحيان ، نحاول التخلص من الأفكار السلبية دون طرح السؤال عن مصدرها وهذه الأفكار السلبية ، غالبًا ما يكون لها تفسير عميق. على سبيل المثال ، لا أعرف ، إذا كنت مرهقًا بشأن فقدان وظيفتك ، فأنت في الواقع لا تشدد حقًا بشأن فقدان وظيفتك أو ما يخيفك حقًا ألا تفقد وظيفتك. ما يخيفك هو أنك لن تكون قادرًا على إعالة أسرتك. لذا ، فأنت بحاجة إلى الأمن الذي لا يحافظ على وظيفتك بأي ثمن ، ولكن للحصول على وظيفة فقط

هذا مثال بسيط إلى حد ما ، ولكن غالبًا ما يكون هناك سبب وراء ذلك ، وهنا في هذه الحالة ، الحاجة إلى الأمان. وبمجرد مطاردة الأفكار السلبية دون التركيز على أسبابها ، فهذا غير فعال. إنه أشبه بالبركان ، تم إنشاؤه من الصهارة ، صخور ساخنة منصهرة في مركز الأرض. وهذه الصخرة الساخنة التي تقع في مركز الأرض هي التي ترسل الدخان إلى سطح الأرض. لذلك يمكننا أن نقول لأنفسنا أن سبب القلق وسبب أفكارك السلبية هو قلب البركان والأفكار السلبية هي الدخان المتصاعد من البركان وإذا كنت تطارد الأفكار السلبية فقط فأنت مجرد مطاردة الدخان. وسيؤدي قلب البركان الساخن دائمًا إلى إنتاج أفكار سلبية.

لذا ، أولاً ، عليك أن تفهم من أين يأتي القلق وتعمل على القضايا الأعمق. يجب إطفاء البركان في القلب وعدم تبديد الدخان.

ثانيًا ، استخدم - هذا يعمل جيدًا - استخدم الفكر المعاكس. جاء ذلك من كتاب "الراهب الذي باع سيارته الفيراري" لروبن شاما. ويوضح أنه لا يمكنك التفكير في شيئين في نفس الوقت. مستحيل. لذلك ، فهو يدعو ، عندما تظهر الأفكار السلبية ، لإجبار نفسك أو مجرد تحويل تركيزك إلى الأشياء الإيجابية في هذه الحالة ، كما تعلم ، عطلتك الأخيرة أو مكان كنت سعيدًا للغاية فيه. وهذا ، يمكن أن يسمح لك أخيرًا بكسر هذه الأفكار السلبية ، هذا القلق ، هذه المخاوف قبل أن تصبح قوية جدًا. عليك القيام بذلك في أسرع وقت ممكن ، حيث أنه كلما طال انتظارك ، كلما كان حل المشكلات أكثر صعوبة.

وثالثًا ، استعد للشتاء ، أي عندما لا تكون لديك مشكلة حقيقية ، نظرًا لأننا سنواجه جميعًا مشاكل في حياتنا ، نواجهها جميعًا في أوقات معينة ، عندما يكون كل شيء على ما يرام. تجهز. أخبر نفسك أنه عندما يكون كل شيء على ما يرام ، يكون الصيف في حياتك والاستعداد للقاء الشتاء ، وهذا يعني أنه يجب أن تكون في حالة بدنية جيدة حيث يجب عليك ممارسة الرياضة ، وعليك أن تأكل جيدًا ، وعليك أن تعمل على مشاعرك الإيجابية ، عليك أن تتأكد من أنك تشعر بالامتنان ، عليك أن تعمل على روحانياتك ، على معنى حياتك. لذلك ، كل هذه الأشياء ، أوصيك بفعلها عندما يكون كل شيء على ما يرام ، عندما يكون الصيف في منزلك. بهذه الطريقة ، ستكون مستعدًا لمحاربة الشتاء عندما تأتي المشاكل أخيرًا.

إذن ، هذه هي الخطوات الثلاث التي أوصيك باتباعها حتى لا تشدد دون داع. وأذكرك بالجمل الثلاث الملهمة التي يجب وضعها في الاعتبار لتجنب القلق.

وثالثًا ، استعد للشتاء ، أي عندما لا تكون لديك مشكلة حقيقية ، نظرًا لأننا سنواجه جميعًا مشاكل في حياتنا ، نواجهها جميعًا في أوقات معينة ، عندما يكون كل شيء على ما يرام. جاهز. أخبر نفسك أنه عندما يكون كل شيء على ما يرام ، يكون الصيف في حياتك والاستعداد للقاء الشتاء في حياتك ، وهذا يعني أنه يجب أن تكون في حالة بدنية ، وعليك ممارسة الرياضة ، وعليك أن تأكل جيدًا ، وعليك أن اعمل على مشاعرك الإيجابية ، عليك أن تتأكد من أنك تشعر بالامتنان ، عليك أن تعمل على روحانياتك ، على معنى حياتك. لذلك ، كل هذه الأشياء ، أوصيك بفعلها عندما يكون كل شيء على ما يرام ، عندما يكون الصيف في منزلك. بهذه الطريقة ، ستكون مستعدًا لمحاربة الشتاء عندما تأتي المشاكل أخيرًا.

إذن ، هذه هي الخطوات الثلاث التي أوصيك باتباعها حتى لا تشدد دون داع. وأذكرك بالجمل الثلاث الملهمة التي يجب وضعها في الاعتبار لتجنب القلق.

الجملة الأولى هي Paul J.Meyer: "انتظر قبل أن تقلق ،" لأن 90٪ من مخاوفك أو الأشياء التي تفكر فيها لا تحدث أبدًا.

ثانيًا ، تذكر أن سينيك قال ، "الرجل الذي يعاني قبل وقته يعاني أكثر من اللازم".

وثالثًا ، فكر في قول الحكيم مارك توين ، "لقد واجهت الكثير من المشاكل في حياتي. معظمهم لم يصلوا أبدًا. "

أتمنى أن تعجبك هذه المقالة. تأكد من إلقاء نظرة على الرابط الموجود في الجزء السفلي من وصف هذه المقالة والذي يسمح لك بالانضمام إلى النشرة الإخبارية 

 

 

هذا أحدث مقال.
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *