جاري تحميل ... Kolenas

إعلان الرئيسية

أخبار الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

صحةعلوم و تكنولوجيا

الصحة و التعليم : الذكاء الاصطناعي في ظل جائحة كوفيد-19

روبوت يظهر مدى غرابته وفي نفس يظهر مكامن الذكاء و الدهاء لهذا الشيء العجيب

ما هي الحلول التي يجلبها الذكاء الاصطناعي في ظل جائحة كوفيد19 ؟ هل انتشاره  كان أسرع في الصحة أو التعليم ؟ ذهبنا للبحث عن  الأجوبة في أول حدث بارز منظم في دبي منذ الحجر الصحي

المشكل مع الجائحة هو أنه هدف متحرك يلاحظ عمر بن سلطان العلامة ٬وزير الدولة حول الذكاء الاصطناعي في الامارات العربية المتحدة

هناك العديد من نقط الالتقاء للملاحظة٬ لا يمكن أن نحلل جميع المعطيات لفهم كيف تتطور الأشياء على أرض الواقع٬ لهذا نستعمل كثيرا الذكاء الاصطناعي للقيام بمحاكاة ٬على سبيل المثال انتشار المرض لفهم أحسن و وضع استراتيجيات للحد منه يشير نفس المتحدث

توقعات جد واضحة في اطار الجائحة

و قال الرئيس التنفيذي لعيادة كان حاضرا أيضا بالقمة أنه فوجئ بكيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالطلب خلال الجائحة

أتذكر أول اجتماع قمنا به في لجنة ادارة الأزمات و الكوارث و الطريقة كيف تفاجأت جميع المقاولات الخاصة بكون الحكومة تستعمل الذكاء الاصطناعي يحكي شريف بشارة الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي دبي ٬حيث أتم حديثه بالاشارة الى أن ممثليه أعطو توقعات واضحة حول عدد الحالات التي ستصاب في الامارات و دبي٬ حول المنتوجات المستهلكة والتجهيزات التي سيحتاجونها و أيضا عدد أسرة العناية المركزة التي هم بحاجة اليه

"التكنولوجيا تضخم الاتصال و الانسانية"

من حيث التعليم ٬المدرسة في المنزل تذكر العديد من الأباء بضرورة تعليم ذو جودة .و في هذا المجال ٬العديد من الخبراء يعتبرون أن الالات لن تعوض كليا الأساتذة
المدرسين يتواصلون مع الطفل ٬يعلمانه الأشياء على نفسه و العالم الذي يعيش فيه :الذكاء الاصطناعي لن يتمكن من القيام بهذا يقول عبد الله الكرم٬ رئيس الهيئة المخصصة للتنمية البشرية و المعرفة بدبي

"أدوات لا تعوض الانسان"

لا بعيدا عن هذا ٬بمؤسسة دبي للمستقبل نعمل على ادماج الذكاء الاصطناعي في التعليم
مريم عبيد المهيري ٬مسؤولة عن المشروع في المؤسسة أثارت سؤال في صميم عملها  حيث تسائلت عن كيفية ضمان أن الذكاء الاصطناعي المستخدم في هذا المجال و خاصة في اللعب أخلاقي و مسؤول و أنه يحمي خصوصية الأطفال؟ رأينا أنه بإمكانه مساعدة الأطفال المتوحدين على تعلم المشاعر عن طريق الألعاب الذكية
نريد رؤية كيف بامكان الذكاء الاصطناعي أن يحسن من طرق التدريس ٬ و لكن ستظل هذه الأدوات تدعم التطور ٬ولكن لا تعوض الإنسان تؤكد مريم عبيد المهيري

يمكن أن نستنتج أن الذكاء الاصطناعي تسارع في ظل جائحة كوفيد19 و لكنه لم يستطع من الحد من التفاعل الإنساني
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *